مساحة إعلانية

الأكلات المشهورة في الصين


يعرف المطبخ الصيني باحتوائه على الخضروات والبروتين ، حيث يقوم على شقين أساسيين هما الخضروات واللحوم أو الأسماك ، بجانب الأرز أو النودلز .

يقوم المطبخ الصيني بشكل رئيسي ع استعمال الخضروات في جميع أنواع الطعام ولا يتم طبخ الخضار حتى اكتمال النضج ولكن يترك غير ناضج بشكل كامل للحفاظ على أهميته الغذائية وطعمه الطازج الفريد .
ومن أهم أصناف الخضروات التي تستخدم في المطبخ الصيني هي : الفلفل الرومي الأحمر والاصفر والقرنبيط والكرنب والخيار والبازلاء.
وتعتبر صلصلة الصويا وزيت السمسم من مميزات المطبخ الصيني حيت يتم استعمالهم عادة في معظم اطباق الطعام ،حيث تعرف صلصله الصويا بمذاقها الحلو  اللاذع في نفس الوقت .
ويعد الأرز محتوى رئيسي في الوجبة الصينية العادية وهناك النودلز التي تعتبر بديل المكرونه التي تستعمل ف العالم العربي .

سبرينغ رولز ..

يعد من الأطباق الصينية الأكثر شهرة في الصين ، ويتمتع بشعبية ضخمة وعالمية ، كما أصبح متوفر بشكل جاهز في محلات السوبر ماركت ، ويتألف من حشوة من الدجاج والخضروات المتنوعة ، ويتم وضعها داخل عجينة ويتم قليها في الزيت .

النودلز الصيني ..

يحظى بنفس رواج وشهرة الاسبرينغ رولز ، حيث تعتبر أحد الوجبات سريعة التحضير والتي يحبها الصغار والكبار ، وهي كلمة كانتونية تعني المعكرونة وتقدم مع المرق ، ويضع البعض معها الخضروات أو اللحوم أو الدواجن أو الأسماك .

شوربة وان تان ..
هي شوربة صينية تتألف من عجينة رقيقة بالبيض يتم حشوها بأجزاء من لحم الدواجن ،تسلق في شوربة الدواجن ، ويتم رفع الدواجن من الشوربة .

وتعتبر من الوجبات القديمة في مطبخ سيشوان وأيضا أحد المكونات الأساسية في المطبخ الصيني الغربي.

ويتمتع هذا الطبق بشعبية واسعة في الصين، حيث يعد أحد الأكلات الشعبية في الصين ، كما أنه عادة قديمة منذ عصر أسرة “تهانغ”، حيث تأقلم الصينيون على تذوق هذا الطبق خلال فصل الشتاء، وربما يكون مشابه شوربة “العدس” في مصر .

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

الاكتر شيوعا

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة